‫الرئيسية‬ اخبار النقابة بيـان هـام صادر عن نقابة الأطباء (بيان 1 لعام 2020)
اخبار النقابة - 1 أبريل، 2020

بيـان هـام صادر عن نقابة الأطباء (بيان 1 لعام 2020)

  1. توفير مستلزمات الوقاية البسيطة في المستشفيات والمرافق الصحية ومنها الملابس والادوات الخاصة بالحماية مثل ( الملابس الواقية – نظارات حماية – خوذة طبية – كمامات – سوائل التعقيم المعروفه … الخ).
  2. النظر في الاجراءات التحفيزية وإعتماد بدلات المخاطر نظراً لظروف العمل في هذا الوقت الاستثنائي للأطباء المناوبين والمتواجدين في المستشفيات بصورة عاجلة ومنها رفع أجور المناوبات وتحسين الأكل وأماكن استراحة الأطباء داخل المستشفيات .
  3. التعقيم الإستثنائي الخاص بالوقاية من فيروس كورونا داخل المستشفيات والمراكز الصحية .

بالوقوف أمام هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع ومنها بلادنا في مجابهة هذا الوباء الفتاك القاتل (فيروس كورونا) الذي لا يستثنى أحد ، وكيف ان كبرى الدول في العالم وقفت عاجزة أمام هذا الوباء ناهيك عن إمكانياتنا الصحية والخدمية المحدودة. إلا ان هذا لايثنينا ولا يعجزنا نحن كأطباء أن نكون على أستعداد تام في تنفيذ كل مايطلب منا من قبل الجهات المعنية ممثلة بمحافظ المحافظة ومكتب مدير الصحة والسكان بالمحافظة ، على أن يطرح في الحسبان من قبل الجهات المعنية إعطاء أولوية الحماية للكوادر الطبية والصحية والذين يمثلون خط الدفاع الأول ، وهم بذلك معرضون أكثر من غيرهم بصورة مباشرة للأصابة بهذا الوباء الخطير والذي بات لا يخفى على الجميع طرق وأساليب انتقاله من فرد لاّخر مما يرجح انتقال العدوى للذين هم أكثر إحتكاكاً وملازمة للمصابين وعلى رأسهم الأطباء .

وبناءأً على ماسبق فإننا نناشد الجهات المعنية متمثلة بالأخ المحافظ ومدير مكتب الصحة وبصورة عاجلة بالاّتي:

حفظ الله الجميع

صادر عن نقابة أطباء حضرموت الساحل
د.عبدالله صالح بن شحنه
نقيب الأطباء

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *